LIVE

ِ

حتى أنت يا شيخ عبد الله فدعق من الذين يتخذون الجمادات مشايخ [ فيديو]


http://img.youtube.com/vi/PvfUw7VYWUk/0.jpg



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد
ما زال الفكر الصوفي يأتي بالغرائب والعجائب التي تأببها الفطرة ومن هذه الغرائب اتخاذهم الحيوانات والجمادات مشايخ لهم وليس هذا فقط بل التعبد بعباداهم التي لم يشرعها الله تعالى لبني البشر ، وليس هذا فقط بل يطلبون المدد من الكلاب !!
أما الدليل على قولنا فقد قال ابن عربي في كتابه روح القدس في محاسبة النفس : (( ومن جملة أشياخنا الذين انتفعنا بهم في طريق الآخرة من هذه الأمم ميزاب رأيته بمدينة فاس في حائط ينزل منه ماء السطح مثل ميزاب الكعبة فوقفت على عبادته واجتهدت بنفسي عسى أجزي معه في ذلك ومنهم ظلي الممتد من شخصي أخذت منه عبادتين قد آخذ نفسه بهما وأشباه ذلك ، وأما الحيوانات فلنا منهم شيوخ ومن شيوخنا الذين اعتمدت عليهم الفرس فإن عبادته عجيبة والبازي والهرة والكلب والفهد والنحلة وغير ذلك )) [ البهجة السنية ص 12 ]
يكمل ابن عربي عن حاله مع مشائخه من الجمادات والحيوانات قال :
(( وهم في كل لحظة مع اعتقادهم سيادتي عليهم يوبخوني ويعتبوني ولقد ألقى منهم شدة لما يرون من نقص حالي في عبادة ربهم . وربما يغتاظ بعضهم علي سيادتي عليه لمعصيتي وسوء معاملتي مع الله تعالى فتزول طاعتي من عليهم وأعذرهم في ذلك وأسلم له في إخلاصهم فإن أبا بكر الصديق رضي الله عنه قد قال : لما ولي الخلافة أطيعوني ما أطعت الله ورسوله صلى الله عليه وسلم فإذا عصيت فلا طاعة لي عليكم )) [ البهجة السنية ص 12 - 13 ] .
التوثيق
أما طلبهم المدد من الكلاب !! فقد قال عبد المجيد الخاني النقشبندي في ترجمه شاه نقشبند أنه قال : (( ثم بعد ذلك أمرني بخدمة الحيوانات ومداواة أمراضهم ومداراة جروههم وقروحهم بنفسي مع الاخلاص في ذلك التذلل .
فنهضت بأعباء هذه الخدمة كما أمرني حتى كنت إذا لا قاني في الطريق كلب وقفت حتى يمر هو أولا لئلا أتقدم عليه ولم أزل كذلك سبع سنين .



ثم بعد ذلك أمرني أن اشتغل بخدمة كلاب الحضرة بالصدق والخضوع وأطلب منهم الإمداد وقال لي إنك ستصل إلى كلب منهم تنال بخدمته سعادة عظيمة ... الخ )) [ الكواكب الدرية ص 401 ]

التوثيق



وهذا الرابط فيه تفصيل أكثر بصوت الشيخ المجاهد عبد الرحمن الدمشقية .


وقد يظن ان أن هذه الفكر هو موجود فقط في الكتب أو التراث الصوفي بل هذا الفكر ما زال موجودا في الفكر الصوفي فهذا مقطع للشيخ عبد الله فدعق يقرر فيه أن الحاذق من يتخذ من الجمادات شيخا له !!

وإن كان يحاول تأويل هذه الفكرة الصوفية إلا أن أقوال مشايخ التصوف تبين حقيقة تتلمذهم للحيوانات والجمادات ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .

وشاهد المقطع الذي فيه قول الشيخ عبد الله فدعق .

مشاهدة مباشرة





شاهد المقطع على موقع اليويتوب [youtube]



وأخيرا نقول لإخواننا الصوفية أما آن لكم أن تتركوا هذا الفكر الغريب وتتبعون ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه من تبعهم بإحسان ؟؟!!



0 التعليقات:

Post a Comment



ِ

 

™(soufi about) حـــقائق وإستفــ ( شرار الخلق) ــهام ™ Disclaimer: The script is free and Hosting by blogger